العمل من المنزل
العمل من المنزل

دليل المبتدئين لـ العمل من المنزل مثل المحترفين

Loading

انها ليست سهلة، قرار أن تبدأ العمل من المنزل ولد من ظروف قهرية وهي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وقد يكون هذا شئ صعب للغاية للأشخاص الإجتماعين، وبالنسبة لأولئك منكم الذين يجدون أنفسهم يعملون فجأة من المنزل، إليك بعض النصائح التي قد لا تكون معتادة على أسلوب العمل الجديد المليء بالتحدي ولكنه مجزي.

الفضاء

إن إنشاء مساحة مخصصة للعمل هو عنصر العمل بنجاح من المنزل، نظرًا لعدم وجود غرف فارغة لدى معظمنا في حالة اندلاع جائحة عالمية، وعلينا فجأة العمل من المنزل، نشجعك على أن تكون مبدعًا.

ألق نظرة حول منزلك أو شقتك – هل هناك مناطق غير مستغلة بالكامل؟ مجرد البحث عن الصور في Google “لتحويل خزانة لمكتب” وستندهش مما يمكنك القيام به.

أن وجود مساحة العمل المخصصة هذه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في جعلك تشعر بالراحة والإنتاجية،ملاحظة واحدة من التحذيرات: إن أمكن تجنب الإعداد في غرفة نومك.

الضوضاء 

الضوضاء قد تكون أو لا تكون مشكلة بالنسبة لك، ولكن إذا كانت كذلك فقد قمت بتغطيتها، الآباء – هناك أطفالك هم أيضًا في المنزل، حيث أغلقت معظم المدارس ودور الرعاية النهارية حتى الآن. يصدر الأطفال الكثير من الضوضاء.

لكنها ليست البيئة الأكثر ملاءمة للتركيز (ينطبق الأمر نفسه على الحيوانات الأليفة!). قدم لنفسك معروفًا واطلب زوجًا من سماعات الرأس المانعة للضوضاء، أنه يستحق الاستثمار.

جدول

ضع جدولًا تقريبيًا للوقت الذي ستعمل فيه (لا تنس تضمين استراحة غداء لنفسك!) قدر الإمكان، التزم بروتينك المعتاد كما لو كنت تغادر المنزل للعمل (على سبيل المثال، الاستحمام، وارتداء الملابس، وتناول وجبة الإفطار) ثم “اذهب” إلى العمل.

توصية أخرى لأولئك منكم الذين لديهم أطفال صغار في المنزل: إذا كان شريكك يعمل عن بعد، ففكر في وضع جدول زمني حتى يحصل كل واحد منكم على بضع فترات من الوقت طوال اليوم بينما يميل الآخر إلى الأطفال.

مهام

قم بإنشاء قائمة محددة بالمهام التي تريد إنجازها كل يوم وإنجازها، على الرغم من اعتياد العديد منا على أسبوع العمل “التقليدي” (خمسة أيام في الأسبوع ، ثماني ساعات في اليوم)، فقد تجد أنك أكثر كفاءة عندما تكون قادرًا على الذهاب مباشرة إلى العمل، ولا تقضي وقتًا إضافيًا في المشي إلى من مطبخ صغير في المكتب أو دورات المياه والدردشة مع الزملاء.

هذا أمر مهم لسببين: أولاً ، لذا فأنت لا تجلس فقط على مكتبك دون داعٍ لمدة ثماني ساعات (إذا كنت قد أكملت عملك ولكنك تشعر بالذنب بشأن الانطلاق في وقت مبكر) والثاني حتى يكون لديك حدود حول وقتك .

احترام الجدول الزمني الذي قمت بإعداده وإنجاز المهام الخاصة بك في الوقت المحدد، ابحث عن بعض الأنشطة التي تخفف من التوتر عندما يحين وقت “مغادرة” العمل.

أخيرًا ، اعثر على طرق لإضفاء المرح على يومك بطرق لا يمكنك القيام بها عندما تكون في المكتب. ربما حفلة رقص عندما تحصل على جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك الرد عليها؟ في هذه الأوقات المضطربة، اجعل من أولوياتك الاعتناء بنفسك والتواصل مع الآخرين قدر الإمكان، يمكنك القيام بذلك ، وتذكر أنك لست وحدك.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

دار الإفتاء المصرية تعلن يوم الاثنين أول أيام شهر ربيع الآخر

استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر ربيع الآخر لعام 1445 هجريًا مساء يوم السبت 14 …