تعرف علي مشروع محطة إنتاج البيض في طنطا علي مساحة 14 فدان

Loading

الغربية – ولاء العزب

يعد مشروع محطة إنتاج البيض في طنطا، واحدًا من أشهر المشروعات في الدلتا، إذ كانت هذه المحطة بورصة لإعلان أسعار البيض ، وجرى تطويرها بأحدث الماكينات الألمانية.

حيث مر بعدة مراحل وقرارات من المسؤولين، ما بين غلق وتطوير، ليأتي اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية السابق، عام 2019، ويشكل لجنة من أجل تكهين المحطة، وتحويل نشاطها من إنتاج بيض إلى إنشاء أكبر مزرعة تسمين دواجن.

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المشروع واحد من أهم مشروعات ومحطات إنتاج البيض بالدلتا، وكانت بمثابة بورصة لبيع بيض المائدة، وبمجرد توليه منصب محافظ الإقليم، قرر إلغاء تكهين المحطة، واستمرارها في إنتاج البيض والعمل على تطويرها، وتم رصد 76 مليون جنيه لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن قرار إلغاء التكهين، صاحبه أعمال تطوير للمحطة تضمن إنتاج 70 مليون ييضة سنوياً، وتضمن المحطة 8 عنابر، منقسمين على 2 عنبر لتربية الأمهات، و6 عنابر للفراخ البياضة، وأن المحطة يتم تطويرها بأحدث الماكينات الألمانية لإنتاج البيض.

تعليقات الفيسبوك

عن حسام فوزي جبر

شاهد أيضاً

محافظ كفرالشيخ يعقد إجتماعًا موسعًا مع قيادات المحافظة التنفيذية .. مشددًا بالتواجد الميدانى المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم

متابعه – ندا حامد عقد اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب …