الحكومة توضح سبب انقطاع الكهرباء.. وتكشف عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال

Loading

تشهد مصر انقطاعا في التيار الكهربائي في الفترة الحالية، وذلك بسبب الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة في الفترة الحالية، مما أدى إلى استهلاك كبير للطاقة الكهربائية بسبب زيادة الحمل على مكيفات الهواء والمراوح في ضوء ارتفاع درجات الحرارة، أدى ذلك إلى الانقطاع في الكهرباء.

وتعليقًا على هذه الأزمة قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبوري في اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء، إنه تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال على الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها مصر حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة.

وأضاف رئيس الوزراء، ذلك أدى إلى زيادة استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، فتسبب في انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وقد كشف “مدبولي” عن موعد انتهاء تخفيف الاحمال وقطع التيار الكهربائي، مؤكدًا أن تخفيف الأحمال سوف يستمر بالتناوب حتى منتصف الأسبوع القادم، لحين استعادة الشبكة ضغوطها من الغاز، مشيرًا إلى أنها فترة تخفيف أحمال مؤقتة.
والجدير بالذكر أن الشركة القابضة للكهرباء كانت قد أعلنت في وقت سابق، أن زيادة الأحمال الكهربائية لأول مرة إلى أقصى استهلاك وصلت إليه، خلال كل الأعوام السابقة.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …