بالصور .. جمارك مطار سوهاج الدولى تضبط تهريب أدوية بيطرية

متابعه – ندا حامد

تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولى برئاسة ممدوح عبدالشافى، اليوم السبت، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران شركة “إير كايرو” القادمة من عمان، اشتبه أبوزيد خلف رئيس قسم التفتيش وهشام عبدالمؤمن مفتش مكافحة التهريب فى الأمتعة الشخصية الخاصة بالراكب ب . ع . ح مصرى الجنسية قادم من الأردن.

وبسؤاله عن وجود أشياء مخالفة أو تستوجب سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفى.

وتم تمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد عمران مأمور الفحص تحت إشراف حسن أبوكريشة مدير إدارة الفحص فتلاحظ وجود علب وأشياء متماثلة.

وبالعرض على عادل موسى رئيس الوردية، قام بتشكيل لجنة برئاسة أبوزيد خلف وهشام عبدالمؤمن وأحمد سامح وحنان طلعت بالأمن الجمركى فتبين وجود 59 عبوة أكياس وجالونات وزجاجات أدوية بيطرية متنوعة منها تيلو فارم وبروفى فلور وكولى دوكس فورت وغيرها مخبأة داخل وأسفل حقائبة.

فقرر أحمد القرنشاوى رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 5 لسنة 2021، حرره ناهد عطا.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، وأشرف زيتون مدير عام الإدارة العامة للأمن الجمركى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ، ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري

You May Have Missed