وزير الصحة يتابع حالة طبيبة الأسنان المعتدى عليها ويؤكد اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة بحق المتورطين
متابعة – ندا حامد
في إطار المتابعة المباشرة لواقعة الاعتداء التي تعرضت لها طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الصحية، وجّه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بمتابعة حالتها الصحية وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة، كما كلف الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان بزيارتها للاطمئنان على وضعها الصحي.
وقام نائب وزير الصحة بتفقد الحالة الصحية للطبيبة التي تتلقى العلاج حالياً بمستشفى ناصر التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تخضع للفحوصات والتجهيزات الطبية اللازمة تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية المطلوبة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد على ضرورة تقديم الرعاية الطبية للطبيبة بأعلى معايير الجودة، مع توفير الدعم النفسي والإداري الكامل لها ولأسرتها، تأكيداً لالتزام الوزارة بحماية العاملين في القطاع الصحي وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار أجرى اتصالاً بالمستشار محمد شوقي النائب العام، لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الحادث، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والنيابة العامة.
وأكد أن التعامل مع الواقعة يتم وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، والذي يتضمن عقوبات مشددة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يهدد سلامتهم أثناء أداء عملهم، مشيراً إلى أنه تم بالفعل التحفظ على أربعة من المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
وأضاف عبدالغفار أن وزير الصحة تواصل أيضاً مع والد الطبيبة المصابة، مؤكداً حرص الوزارة على ضمان حصولها على حقوقها القانونية كاملة، ومتابعة حالتها الصحية لحين تماثلها للشفاء الكامل وعودتها إلى ممارسة عملها.
وجددت وزارة الصحة والسكان تقديرها للدور الذي تقوم به الأطقم الطبية في خدمة المواطنين، مؤكدة استمرارها في اتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل حماية العاملين بالقطاع الصحي وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية في بيئة آمنة ومستقرة.


