بالصورة: سمكة نابليون المهددة بالانقراض فى بوفيه مفتوح والمحميات تحقق بالبحر الأحمر

Loading

كتبت//سماح رضا  

كشف الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر اليوم السبت،عن تشكيل لجنة من باحثى البيئة للتحقيق فى عرض سمكة نابليون المهددة بالاتقراض داخل بوفية مطعم أحد الفنادق بمرسى علم.

وأضاف غلاب فى تصريحات صحفية له، أنه سوف يتم التحقق من مصدر السمكة هل من مركز غطس أو مركب صيد، وكذلك مكان اصطيادها هل مكان مصرح بالصيد فيه أم محمية طبعية.

وأوضح غلاب أنه سيتم توزيع نشرة على الفنادق بالأسماك والكائنات البحرية المحرم صيدها، وسيتم اتباع الإجراءات القانونية حيال المخالفين

يذكر أنه عرض سياح آلمان الجنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور لسمكة نابليون المهددة بالإنقراض خلال عرضها داخل بوفيه فندق سياحي بمرسى علم، بالمخالفة لقوانين البيئة، التي تمنع صيد هذا النوع من الأسماك.

وأكد أحد الغواصين بمرسى علم إن بعض السائحين الألمان قاموا بتصوير السمكة، ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعى فى ألمانيا، مما كان له صدى سلبيا.

وذكر الغواص الذى رفض ذكر اسمة إن سمكة “نابليون” التى تم عرضها في مطعم الفندق، من الأسماك المدرجة فى الملحق الثاني من اتفاقية التجارة الدولية للكائنات المهددة بخطر الانقراض، وتتصدر قائمة الكائنات المحمية بموجب القانون المصرى، والعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

تعليقات الفيسبوك

عن نسمة معيط

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …