“دمياط “تطالب البرلمان بزيادة اعتماداتها المالية فى الموارنة العامة

Loading

طالب ممثلو محافظة دمياط فى لقاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب، اليوم ، بزيادة الاعتمادات المالية الخاصة لميزانية المحافظة للسنة المالية الحديثة 2019/ 2020.

وتحدث اللواء عصام الليثى، سكرتير عام محافظة دمياط، إن المحافظة حددت احتياجاتها لتغطية مجموعة من البنود عن طريق زيادة الدعم، إضافة إلى ذلك تخفيض عجز الموازنة عن السنة الفائتة.

وشددت نادية أحمد، مسؤول الموازنة من داخل محافظة دمياط،  أن الايرادات ازدادت عن السنة الفائتة نتيجة لبند المصايف والصناديق، وأن المحافظة قلّلت بند عجز الموازنة فى الباب الأول ليصل إلى 127 مليون جنيه عوضا عن 155 مليونا فى السنة السابقة، مثلما طالبت بزيادة اعتمادات الباب الثانى المخصصة بمراكز الخدمات (المرور، والحماية المدنية، والمعدات التي تعمل على مدار 24 ساعة).

وذكرت أن المحافظة استحدثت بعض البنود فى الصناديق، منها 10% لإعمار المساجد، و10% للأبنية التعليمية، فضلا على ذلك رفع قيمة عمال النظافة .

وصرح محروس عبد الهادى، مدير عام التخطيط والمتابعة بدمياط، إن المحافظة تتطلب 300 مليون جنيه فى الباب السادس، لأن شبكة الطرق لديها تكاد تكون منعدمة، فضلا على ذلك 7 ملايين جنيه للكهرباء، إضافة إلى ذلك تدعيم مساندة مشاريع الحماية المدنية والمرور الخاص لها مليون ونصف المليون جنيه، وهو مِقدار غير كافٍ ولا يُغطى شراء سيارات إطفاء ولا خدمات الأمن والمرور.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …