“حرق جثث ضحايا كورونا في مصر وانتكاس من تعافى؟” .. رد عاجل من الحكومة

Loading

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتقصي الحقائق اليوم الجمعة، على 8 شائعات عن انتشار فيروس كورونا ، حيث أكد:

– أنه لا صحة لما يتردد عن أن منظمة الصحة العالمية أنهت عملها في مصر بدعوى انتهاء الأزمة، وتستمر المنظمة في تقديم الدعم للحكومة في معالجة فيروس كورونا، وتثني على جهود مصر لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

-ليس هناك حقيقة فيما يتعلق باستخدام وزارة الصحة لقاحات السل والحصبة للوقاية من الفيروس التاجي، ولا يوجد لقاح معترف به دوليًا للوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية حتى الآن.

-ولا صحة في عزل أي محافظة في الجمهورية كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

– لا يوجد حقيقة في نقص الإمدادات الطبية في مستشفيات الحمى والصدر، حيث أن هذه الإمدادات متوفرة بشكل طبيعي في جميع المستشفيات، بما في ذلك مستشفيات العزل الصحي، مع الاستعداد الكامل لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

– لم يتم تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى، وكانت المستشفيات الحكومية كافية ومجهزة لاستقبال جميع الحالات وتزويدهم بالخدمات الطبية طوال اليوم.

– لا يصح على وزارة الصحة عدم المتابعة مع العائدين من الخارج، ويتم متابعة جميع العائدين واتصالاتهم عن كثب بشكل فردي، لاكتشاف أي حالة مشتبه فيها واتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة في هذا الصدد.

– لا يتم حرق جثث فيروس كورونا، ويتم دفن جميع الأشخاص الذين ماتوا بسبب الفيروس باتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

– لم يتم تسجيل أي حالة من حالات الانتكاس لأولئك الذين يتعافون من فيروس كورونا في مصر ، وجميع حالات الاسترداد المماثلة لم تكن مصدرًا للعدوى.

عن Mayada

شاهد أيضاً

“حجازي” : هدفنا توفير بيئة جاذبة و ممتعة للتعلم

 كتبت – تقى حسام اجتمعت اليوم لجنة التعليم بمجلس النواب، بمشاركة الدكتور رضا حجازي وزير …