تطلق منظمة الصحة العالمية تطبيقًا عالميًا لتتبع كورونا هذا الشهر

Loading

تعتزم منظمة الصحة العالمية إطلاق تطبيق ذكي هذا الشهر، سيسمح للمقيمين في البلدان ذات الموارد القليلة بمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا الناشئ، كما يدرسون إضافة ميزة تستخدم تقنية Bluetooth لتتبع جهات الاتصال.

وقال برناندو ماريانو، مسؤول نظم المعلومات في المنظمة، إن التطبيق سوف يسأل الناس عن الأعراض ويقدم إرشادات حول ما إذا كانوا قد أصيبوا بـ “Covid 19” .

ستزود التطبيق بمعلومات أخرى، بما في ذلك كيفية الخضوع للكشف وفقًا لبلد المستخدم ، وفقًا لـ Sky News.

وأضاف ماريانو في تصريحات لـ “رويترز” أن المنظمة ستقدم نسخة لمتاجر التطبيقات حول العالم، لكنه أوضح أن أي دولة ستكون قادرة على استخدام التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق وإضافة ميزات ووضع نسختها الخاصة على بالتطبيق على المتاجر.

قدمت الهند وأستراليا والمملكة المتحدة تطبيقات للفيروس باستخدام تقنية خاصة بكل بلد، بالإضافة إلى الميزات الشائعة بما في ذلك إعلام الناس بما إذا كان يجب عليهم الخضوع للفحص القائم على الأعراض وتسجيل تحركاتهم، لتوفير المزيد من الكفاءة في تتبع الاتصالات مع المصابين اشخاص.

تكثف العديد من البلدان جهودها لتتبع الاتصالات، حيث يُنظر إليها على أنها عملية حيوية لفتح الاقتصادات الراكدة بسبب عمليات الإغلاق الأخيرة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في مارس الماضي عن تطبيق جديد عبر الإنترنت يواجه معلومات خاطئة عن كورونا ويعمل على نظامين Android و Ios ، ويتميز التطبيق بميزة تتبع جهات الاتصال لتنبيه المستخدمين، عندما تكون على اتصال مباشر مع شخص مصاب .

يتضمن التطبيق أيضًا مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات التوعية العامة، ويساعدك على إجراء فحص خاص للأعراض لتقليل العبء على الخدمات الصحية، ويوفر خريطة حرارية للمناطق المتأثرة بالفيروس.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جوجل تحتفل بالذكرى 25 لتأسيسها.. ما لا تعرفه عن أكبر محرك بحث في العالم

احتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 بالذكرى 25 لتأسيسه، وذلك في …