استشاري صحة نفسية: الخوف والهلع من فيروس كورونا يؤثران على مناعة الشخص

Loading

قال دكتور أوسيم وصفي، استشاري الطب النفسي، إن الحالة النفسية للشخص تؤثر على المناعة، مشيراً إلى أن حالة الذعر بين المواطنين من انتشار فيروس كورونا تؤثر بشكل كبير على صحتهم لأن الحزن والضغط يقللان من المناعة.

وأضاف استشاري الطب النفسي، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يامصر على القناة الأولى، أن هناك محور بين الدماغ العاطفي لما يسمى المركز الذي يربط الدماغ بالجسم، والذي ينظم الجهاز العصبي اللإرادي وهو مرتبط بالغدة النخامية، المسؤولة عن المناعة وتربط بين الدماغ والجسم بأكمله.

وأشار مستشار الطب النفسي إلى أن التخلص من حالة الذعر والخوف يتطلب البحث عن أخبار إيجابية، بما في ذلك أن 85٪ من المصابين بفيروس كورونا لا يصابون بهم، وأن 2٪ فقط يتحدثون إليهم بأعراض خطيرة، و 98٪ لديهم اعتدال.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان أن معدلات الشفاء من كورونا بلغت 26.4٪ ، في حين بلغت نسبة الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية للفيروس 29.9٪ ، مشيرة إلى أن عدد حالات كورونا المسجلة في مصر بلغ 35444 الحالات حتى الآن .

قالت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات التي سجلت أعلى معدلات الإصابة بالفيروس التاجي كانت “القاهرة والجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء” أدنى معدلات الإصابة بفيروس كورونا، داعية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحتياطية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة المرتفعة .

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا الجديد حتى أمس الاثنين هو 35444 حالة، منها 9.375 حالة تم علاجها وإخراجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1271 حالة وفاة.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …