5 أسباب لتناول الفشار بشكل يومي

Loading

يحتوي الفشار بشكل طبيعي على مجموعة من المركبات والمغذيات المهمة التي تعطي الجسم العديد من الفوائد الصحية، وتعتبر واحدة من أفضل الخيارات لوجبة خفيفة صحية ولذيذة؛ كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وتوفر للجسم العديد من العناصر الغذائية المهمة.

تستعرض هذه المقالة فوائد الفشار، مما يجعلها وجبتك المفضلة يوميًا:

1.فقدان الوزن:

الفشار هو وجبة خفيفة مثالية لاتباع نظام غذائي صحي، لأنه لا يحتوي على الدهون والسكر، ولأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وإذا كنت تشعر بالجوع بين الوجبات، يمكنك تناول كمية من الفشار الذي يمنحك شعورًا سريعًا بالشبع.

2.مضادات الأكسدة:

يحتوي الفشار على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل اللوتين الذي يساعد على حماية صحة العين وتأخير الشيخوخة المبكرة، والبوليفينول الذي يساعد على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

3.انتظام عملية الهضم:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على الحماية من سرطان القولون وتعزيز البكتيريا المعوية الصحية وبالتالي انتظام عملية الهضم، وكذلك الحد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، بالإضافة إلى تقليل الكوليسترول في الدم ، وخفض الإصابة بمرض السكري لأنه يساعد على تنظيم السكر في الدم.

4.البروتين والمعادن:

يحتوي الفشار على كمية كبيرة من البروتين والفوسفور والمنغنيز وبعض المعادن الأخرى المهمة لصحة العظام والجلد ، وتنظيم سكر الدم ، ويحتوي أيضًا على الحديد أكثر من البيض والسبانخ ، وهو أمر مهم للحماية من أمراض الدم وفقر الدم.

5. الفيتامينات:

يحتوي الفشار على فيتامين ب ، وخاصة فيتامين ب 3 ، ب 6 لأنه يساعد على إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي للجسم ، وكذلك لتخفيف الاكتئاب.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …