الصحة العالمية توضح أسباب زيادة حالات كورونا بعد تراجعها

Loading

أكدت الدكتورة رنا الحجة مديرة قسم البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، أن السبب وراء ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في بعض الدول هو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وزيادة الازدحام و نقص الأقنعة.

وقالت الدكتورة رنا الحجة، إن العالم دخل الشهر الثامن منذ بداية انتشار الوباء، لافتة إلى أن هناك العديد من الآليات التي تقلل الاختلاط للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

بدورها قالت الدكتورة نادية طالب المستشار الإقليمي للتحصين والأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة معنية بضرورة توفير اللقاح لجميع دول العالم.

وأضافت: نتعاون مع عدد من الائتلافات والمنظمات لوضع استراتيجية لضمان وصول اللقاحات إلى جميع دول العالم، وخاصة الفقيرة منها ، بما يضمن التوزيع العادل للقاحات في جميع دول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط ​​، اليوم الأربعاء ،لاستعراض تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) ، وتطوير اللقاح وتوزيعه.

وحرص المؤتمر على تحديث الوضع الإقليمي لوباء كوفيد -19 ، وتحديثا عن جهود تطوير اللقاح وتوزيعه ، واليوم العالمي للإغاثة والعمل الإنساني 2020 ، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: وضع ضوابط لميكنة منشأت علاج الإدمان الخاصة وتسجيل المرضى على نظام موحد

متابعه ـ ندا حامد  وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، …