عند ظهور هذه الأعراض بعد تناول الفراولة عليك الذهاب للمستشفي على الفور

Loading

تناول فاكهة الفراولة يحدث الكثير من التورم والاحمرار في الوجه وصعوبة شديدة في التنفس، وهذا بعد فترة من قصور عضلة القلب وهذا يؤدي إلى الوفاة، والفنانة ندى بسيوني روت هي السبب وراء وفاة أخت الفنان سناء شافع بعد أن تناولت هذه الفاكهة مباشرة.

عند تناول الفراولة وظهور بعض الأعراض يجب عليك الذهاب إلى المستشفى لأنها تسبب الوفاة

كشفت استشارية التغذية والسمنة الدكتورة ليندا جاد الحق، عن وفاة أخت الفنان سناء شافع بعد تناولها لحبة فراولة وإصابتها بحساسية لها، الأمر الذي ينتج عنه احمرار شديد بالوجه وحكة مستمرة بالجلد. مما ينتج عنه ضيق في التنفس، يتم التعامل مع الحساسية بشكل سريع ويؤدي في الواقع إلى الوفاة، “حساسية الفراولة شائعة جدًا وتوجد دائمًا، مع اختناق وتضيق في القصبة الهوائية مع احمرار وانتفاخ الوجه.”

وضحت استشاري التغذية أن الحساسية بكافة درجاتها لابد من التعامل معها، من الضروري بعد ظهور الأعراض مباشرة الذهاب إلى المستشفى، وأخذ حقنة الكورتيزون على الفور، ولكن هذا يؤدي إلى الموت.

تعتبر الفراولة والمانجا والموز من بين الفواكه الثلاث التي تؤثر بشكل شائع على أولئك الذين يتناولونها وهم يعانون من الحساسية، لذا علينا أن نتعامل بسرعة مع الحساسية وعدم إهمالها، وإلا فسيؤدي ذلك إلى نتائج صعبة.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …