الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية

Loading

فقدان الوزن إنه أمر مزعج للكثير من الذين يعانون من النحافة المفرطة ويسعون إلى زيادة الوزن. بالرغم من أن السمنة تقلق الكثيرين ممن يعانون من زيادة الوزن، إلا أن هناك أيضًا من يحلم بالقضاء على النحافة المفرطة ويتبعون عدة حيل لكسب الكيلوجرامات.

وفقًا لتقرير نُشر على موقع Insider الإلكتروني، يجب أن تتم زيادة الوزن بطريقة صحية وبطريقة تهدف إلى بناء العضلات واكتساب الدهون المفيدة للصحة، نظرًا لأن فقدان الوزن قد يؤدي إلى العديد من المشكلات مثل ضعف الجهاز المناعي أو هشاشة العظام.

يمكن أن تساهم العديد من العوامل المختلفة في نقص الوزن، مثل الوراثة، أو تناول بعض الأدوية، أو عدم تناول الطعام بشكل كافٍ، أو التعافي من مرض خطير.

هناك بعض الخطوات التي تمنحك وزنًا أكبر بطريقة صحية:

1. تناول المزيد من السعرات الحرارية:

يجب أن تأكل سعرات حرارية أكثر مما تحرق في المتوسط ​، لأن المرضى النحيفين يحتاجون إلى 3550 سعرة حرارية إضافية لزيادة وزنهم بأمان، وإذا كنت تريد أكثر من ذلك، فتناول 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

2. تناول الفواكه والخضروات ذات السعرات الحرارية العالية:

سواء كنت تحاول زيادة الوزن أو إنقاصه أو الحفاظ عليه، فإن تناول نظام غذائي جيد من الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب هو المفتاح للحصول على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن، ولكن بعض الفواكه والخضروات قد تساهم في زيادة وزنك، مثل: حبة زبيب، الفاصوليا السوداء، الموز.

3. تناولي الأطعمة الغنية بالطاقة:

تشمل هذه الأطعمة الأفوكادو والمكسرات مثل اللوز وزيت الزيتون والفواكه المجففة مثل المشمش.

4. اشرب مشروبات مليئة بالبروتين والسعرات الحرارية:

يتضمن ذلك عصيرًا يحتوي على زبدة الفول السوداني، وبذور الشيا، والفواكه، واللبن الزبادي، والحليب كامل الدسم، وعصير الفاكهة الذي يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفاكهة الكاملة، ومسحوق البروتين غير المحلى الذي يمكن إضافته إلى المشروبات أو دقيق الشوفان أو الزبادي.

5. أضف مختلف الصلصات والتوابل إلى وجباتك:

يمكن أن تساعد إضافة الصلصات إلى وجباتك في زيادة استهلاك السعرات الحرارية، والتي تشمل بعض التوابل مثل الفلفل الحار مع الجبن المبشور ، أو دهن زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز على الخبز المحمص أو الفطائر، أو تحضير الخضار المحمصة بزيت الزيتون.

6. زيادة تناول البروتين:

تتكون العضلات من البروتين، لذا فإن تناول المزيد من البروتين أثناء تمارين القوة يضمن أن تلك السعرات الحرارية تستهدف بناء العضلات وليس الدهون، والتي تشمل سمك السلمون.

7. حاولي تجنب بعض التمارين الشاقة:

والتي تشمل تمارين القلب الشديدة، مثل الجري، لأنها قد تحرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها وتمنع زيادة الوزن. بدلاً من ذلك  اختر تمارين هوائية منخفضة التأثير مثل المشي.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …