كيف نحارب النسيان بالحمية؟ .. إليك 5 أطعمة مفيدة لتنشيط الذاكرة

Loading

النسيان أصبح مشكلة تواجه الكثير من الناس، ليس فقط كبار السن، حيث يجد البعض صعوبة في تذكر أسماء الأشخاص ، وتواريخ بعض الأحداث ، وأماكن الأشياء، وما إلى ذلك. ومن المؤكد أن اتباع نظام غذائي صحي وتناول أطعمة ومشروبات معينة يمكن أن يساعد تعمل على تحسين وظائف المخ وتنشيط الذاكرة ، ويوجد 5 أطعمة تساعد في محاربة النسيان ، وفقًا لموقع “ميديكال إكسبرس”.

5 أطعمة تساعد على تنشيط الذاكرة وتجنب النسيان:

1- بيض:

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين B6 و B12 والفولات والكولين، حيث يساعد الكولين الجسم على إنتاج الأسيتيل كولين، وهي الناقلات العصبية التي تعمل على تنظيم الحالة المزاجية وتنشيط الذاكرة ، ويتركز الكولين بشكل أساسي في البيض صفار.

2- خضروات:

يوصي الخبراء بتناول كميات كبيرة من الخضار وخاصة الخضراء منها، التي تساعد في تقليل مخاطر تلف الدماغ وتدهور الذاكرة ، مثل البروكلي والملفوف والفلفل والسبانخ ، لأنها مفيدة جدًا للذاكرة.

3- الأسماك الدهنية:

تناول الأسماك مثل السلمون والسردين مهم جدًا لتنشيط الذاكرة ومكافحة النسيان لاحتوائها على أوميغا 3 التي تعزز وظائف المخ ، مما يساعد في تنشيط الذاكرة وعدم النسيان ، حيث ينصح بتناول الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع.

4- المكسرات:

تعد المكسرات مصدرًا مهمًا لفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل العجز الإدراكي الذي يحدث مع تقدم العمر، حيث أثبتت الدراسات التي أجريت في عام 2016 أن اللوز من أشهر أنواع المكسرات التي تحفز الذاكرة بشكل كبير.

5- التوت:

تشير العديد من الدراسات إلى قدرة التوت على تقوية الذاكرة وتجنب النسيان لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …