مصر للطيران تعلن عن ضوابط جديدة لدخول البلاد للقادمين من الخارج

Loading

أعلنت مصر للطيران عن عدد من الضوابط والمتطلبات والإجراءات الصحية المعمول بها عند نقاط الدخول ، والتطورات المتعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، بناءً على تعليمات وزارة الصحة.

كانت التعليمات على النحو التالي:

– القادمين بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتضررة بالسلالات المحورة لفيروس كورونا في الهند وبنغلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بشكل مباشر أو غير مباشر قبل 14 يومًا ، يتم تطبيق الإجراء التالي:

1- مراجعة شهادة التطعيم في حوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (الجهة المصدرة) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على كود QR ، وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من الجهة التي أصدرت الشهادة .

2- إجراء تحليل ID Now Covid-19 ، وفي حال كانت نتيجة اختبار ID Now Covid 19 إيجابية ، يتم إجراء PCR في مطار الوصول ، وفي حال كان تحليل PCR إيجابيًا ، فإن الراكب يتم تحويله إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين ، ويتم تطبيق البروتوكول المقرر في هذا الصدد.

– الوافدون بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا من دول غير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا بشكل مباشر أو غير مباشر خلال الـ 14 يومًا الماضية ، يتم مراجعة شهادة التطعيم في حوزة الراكب ضد فيروس كورونا والشهادات المعتمدة في الدولة (الجهة المصدرة) مقبولة دون كشط أو شطب أو إضافة واحتواء رمز الاستجابة السريعة وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من الجهة المصدرة.

– تمت الموافقة على اللقاحات التي تمت الموافقة عليها من قبل منظمة الصحة العالمية وهيئة الأدوية المصرية ، بشرط مراعاة الفترة الزمنية ، مع مرور 14 يومًا من تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات المعطاة على جرعتين (فايزر ، أسترازينيكا) أو Moderna أو Sinopharma أو Sinovac أو Sputnik) أو مرور 14 يومًا بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح Johnson & Johnson.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …