محمد صلاح

أصوات عربية خذلت صلاح في سباق “الكرة الذهبية”.. تعرف عليها

Loading

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، تسريبات تصويت الصحفيين في جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 لاختيار أفضل 5 لاعبين في العالم.

وصوت 180 صحفيا حول العالم لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية من بين 30 لاعبا يتم ترشيحهم للجائزة المرموقة.

يقوم الصحفيون بترتيب قائمة من 5 لاعبين، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني 4 نقاط ، والثالث 3 نقاط ، والرابع نقطتان ، والخامس نقطة واحدة.

يفوز بالجائزة اللاعب الحاصل على أكبر عدد من النقاط ، وفي حالة تساوي لاعبين في عدد النقاط ، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختيارًا في المقام الأول.

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة “الكرة الذهبية” لعام 2021 ، وجاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع ، وهو ما فاجأ الكثيرين بسبب مستواه المتميز مع “الريدز”.

وبحسب القوائم المسربة ، كانت الأصوات العربية في المركز الأول بعيدة عن صلاح ، واختارته 6 دول فقط من إجمالي المشاركين في التصويت: اليمن ، والأردن ، والعراق ، وفلسطين ، وجنوب السودان ، وبلده مصر.

فقط صوتان من آسيا صوتت في المركز الأول لمحمد صلاح من غير العرب.

كما تم إفراغ الخيارات الخمسة من اسم محمد صلاح في ورقة التصويت للصحفيين الذين يمثلون تونس ولبنان والجزائر وسوريا والصومال وموريتانيا.

أما النجم العربي الثاني الذي كان من بين المرشحين الثلاثين ، الجزائري رياض محرز ، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ، الذي جاء في المركز 20 ، صوت لصالحه صحفيان عربيان فقط من بلاده واليمن ، وحصل الصوتان على صوتين له في المركز الثالث بين الخمسة الاوائل.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …