5 أطعمة تقلل الشهية وتخسر ​​الوزن

Loading

هناك العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، ومن أبسط الطرق للوصول إلى الجسم المثالي سواء بالنسبة للنساء أو الرجال أو حتى الأطفال، فهناك بعض الأطعمة التي تسد الشهية، بحسب موقع WebMD الذي يهتم بالشؤون الصحية.

والأطعمة التي تساعدك على كبح الشهية وتقليل الشعور بالجوع، وتقليل نسبة الأكل على مدار اليوم مما يساهم في الحصول على الرشاقة والرشاقة المطلوبة، ومنها:

1. بيض:

يعتبر من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الكالسيوم والبروتين ، وبالتالي فإن تناوله مفيد للجسم ، كما يساهم في سد الشهية وتقليل فرص الشعور بالجوع لأنه يأخذ وقت طويل للهضم.

2. القهوة:

فنجان من القهوة يساعد في تقليل فرص الشعور بالجوع، لأنه يزيد من إفراز هرمون مهم في الأمعاء مسؤول عن الشعور بالشبع، ويسمى “PYY” ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

3.الفول والعدس:

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن الزائد وتريد قمع الشهية فعليك تناول البقوليات في الصباح فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية أيضًا بالألياف والبروتينات، لذا فإن تناولها مفيد ويساعدك أيضًا في عملية التخلص من الوزن الزائد.

4. الشوكولاتة:

تساعدك على الشعور بالشبع لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، وتقمع الشهية، وغنية بمضادات الأكسدة، لذا فإن تناول الشوكولاتة الداكنة أثناء النهار يعد خيارًا رائعًا.

5. الأسماك:

يساعد تناول الأسماك في إفراز هرمون “اللبتين” والذي بدوره يقلل الشعور بالجوع، لذا فإن تناول هذا الطعام مفيد وصحي.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …