5 نصائح لإنقاص الوزن في رمضان

Loading

صيام رمضان أنه مفيد لصحة الجسم، وإذا كنت ترغب في الاستفادة من فرصة الصيام دفعة واحدة لخسارة بضع كيلوغرامات من وزن الجسم، فإليك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها.

1. الإفطار بقائمة متوازنة

في رمضان، يتباطأ التمثيل الغذائي في الجسم بحيث يتم تقليل احتياجات الجسم من الطاقة تلقائيًا، وعندما يتعلق الأمر بالإفطار، فكر في الأمر على أنه عشاء منتظم تأكله على مدار السنة، بعد الإفطار لا تبدأ بالطعام على الفور بل استرح، صل، انتظر بضع دقائق ثم استمر في الأكل.

سيعطيك هذا منظورًا عن كمية الطعام التي تحتاجها حقًا وإذا بدأت تشعر بالشبع، فستعرف أن الوقت قد حان للتوقف.

2. تجنب الأطعمة المقلية
العامل الرئيسي الذي تبين أنه السبب وراء كل زيادة الوزن خلال شهر رمضان هو الأطعمة الدهنية، تحتوي الأطعمة المقلية على سعرات حرارية عالية وقليلة العناصر الغذائية، هناك العديد من الخيارات الصحية للاختيار من بينها بدلاً من الأطعمة المقلية.

3. لا تفوت السحور
في رمضان يحل السحور محل الفطور، يعد تخطي السحور خيارًا محفوفًا بالمخاطر لأنك ستميل إلى الشعور بالجوع طوال اليوم مما سيؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام أثناء الإفطار وهذا يقف أمام مواصلة رحلة إنقاص الوزن.

4. تقليل السكر
سبب رئيسي آخر لزيادة الوزن خلال شهر رمضان هو تناول السكر طوال الشهر من المشروبات والحلويات المحملة بالسكر، أفضل ما يمكنك فعله هو تجنب السكريات المكررة لأنها آخر ما تحتاجه في جسمك إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن أو عدم زيادة الوزن خلال شهر رمضان.

يمكن دائمًا استبدال السكر بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات الطبيعية مثل الفواكه والفواكه المجففة والعسل، إن وعاءًا جيدًا من سلطة الفاكهة لن يجعلك ممتلئًا فحسب، بل سيكون أيضًا طعامًا لذيذًا يفيد جسمك ولا يؤدي إلى زيادة الوزن.

5. الحد من تناول الملح
يميل الصوديوم إلى إصابة الجسم بالجفاف، لذا فإن الخيار الأفضل هو تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح، تميل إلى جعلك تشعر بالعطش وتؤثر أيضًا على قدرة الجسم على هضم السوائل وامتصاصها.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …