“ترامب”: يتجه إلى اسيا بعد توقف قصير في هاواي

Loading

كتبت//سماح رضا

غادر الرئيس الاميركي دونالد ترامب هاواي السبت بعد توقف قصير كرم خلاله ضحايا بيرل هاربور خلال الحرب العالمية الثانية، ليبدأ جولة مطولة في آسيا يبدو ملف كوريا الشمالية مهيمنا عليها.
واليابان هي الوجهة الأولى في جولة الرئيس الأميركي التي تتواصل لاحقا إلى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفيليبين وتنتهي في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر. ومن المقرر أن يشارك في مانيلا في قمة آسيا الشرقية إلى جانب كبرى القوى الاقليمية (الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا، روسيا).
في هاواي نثر ترامب وزوجته ميلانيا الزهور في البحر في النصب التذكاري “يو اس اس اريزونا” الذي يكرم ذكرى مئات العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في الهجوم الياباني المفاجئ على ميناء بيرل هاربور في 1941الذي أدخل الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية.
كما وضعا اكاليل زهور امام لوحة تذكارية تحمل أسماء القتلى.
كذلك التقى ترامب قادة القيادة الاميركية في المحيط الهادئ لبحث المشاكل الامنية في المنطقة.
وعبر الرئيس الاميركي في تعليق وجيز للصحافيين عن تحمسه للقيام بهذه الزيارة “المميزة جدا”، وقال “قرأت عن هذا الموضوع وسمعت عنه ودرسته لكنني لم أره من قبل”.
وهذه الجولة الاسيوية هي الاولى لترامب منذ انتخابه قبل عام.
وصرح الجمعة قبل مغادرته البيت الابيض “اعتقد ان هذه الرحلة سيكللها النجاح” مضيفا “سنبحث في التبادلات التجارية وبالطبع في كوريا الشمالية” مشيرا الى وجود “الكثير من الارادة الطيبة في علاقاته مع القادة الاسيويين”.
تعليقات الفيسبوك

عن نسمة معيط

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …