“قطر” تستقبل 3 آلاف بقرة أمريكية الأحد المقبل

Loading

كتبت::سماح رضا

كشفت قطر أن أكثر من 3 آلاف بقرة أمربكية ستصل إلى أراضيها عبر البحار، يوم الأحد القادم، وذلك بعد مرور 9 أشهر من إعلان أربع دول عربية مقاطعتها للدوحة، بسبب ما تعتبره دعم قطري للإرهاب.
وقالت وكالة “بلومبيرغ”، اليوم الخميس، إن قطر “تستقبل ما يتجاوز الثلاث آلاف بقرة من الأبقار، التي تم تربيتها في كاليفورنيا، وأريزونا، وويسكونسن، عبر السفن، والتي من المقرر وصولها يوم الأحد القادم”.
وأضافت الوكالة، بوصول هذه الصفقة، “بالإضافة إلى المخزون الحالي التي تمتلكه قطر من الأبقار، ستكون قادرة بذلك على تلبية احتياجات من مواطنيها من الألبان الطازجة”.
واستقبلت قطر منذ الأشهر الأولى من مقاطعة الدول الأربعة العربية مصر والسعودية والبحرين، والإمارات، في يونيو الماضي، آلاف من الأبقار عبر شحنها بواسطة الطائرات الجوية، رغبة منها في توفير الحليب الطازج لسكانها البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة.
وكانت 4 دول عربية هي السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين أعلنت “مقاطعة دبلوماسية” للدوحة، منذ 5 حزيران الماضي، متهما قطر بدعم التنظيمات الإرهابية.
وكانت وقعت قطر اتفاقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية، لمكافحة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله، ورداً على المقاطعة المفروضة عليها من الدول الأربع، طورت علاقاتها التجارية مع إيران وتركيا، وسمحت لأنقرة بإرسال آلاف الجنود إلى القاعدة العسكرية التركية على الأراضي القطرية، ما لاقى انتقادات حادة من الدول الأربع.

 

تعليقات الفيسبوك

عن نسمة معيط

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …