“عبد الغفار” : تعميم الاختبار الإلكترونى بكليات الطب يوليو القادم

Loading

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم ، عن البدء فى تعميم تجربة الاختبارات المعرفية الإلكترونية الموحدة على مستوء الجمهورية لطلبة مختلَف كليات القطاع الصحى فى شهر يوليو الآتي.

ونوه الوزير إلى أنه تم إجراء الامتحان التقييمى الثانى للمرحلة الإكلينيكية لكليات الطب بالجامعات المصرية ، كان قد تم الخميس الماضى ، بمساهمة 3226 طالب وطالبة من طلبة الفرقة السادسة بكليات الطب من 21 جامعة على صعيد الدولة .

حيث جاءت الكليات كالآتى: 18 كلية طب رسمية، و 2 كلية طب خاصة، وكلية طب القوات المسلحة، بجامعات القاهرة ، وعين شمس، وأسيوط، وقناة السويس، والمنصورة، وطنطا، وبنها، وجنوب الوادى، وسوهاج، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والمنيا، والإسكندرية، والزقازيق، والمنوفية، وأسوان، والفيوم، وبورسعيد، و6 أكتوبر، ومصر للعلوم والتقنية، إضافة إلى كلية الطب بالقوات المسلحة ، والتى تنظمها الوزارة بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف ” عبد الغفار” أن تصحيح الامتحان يتم إلكترونيا لضمان الشفافية وعدم التحيز والتمييز، كما يتم تصميمه طبقاً للمعايير العالمية، بحيث يقيس إمكانيات الطالب بفعالية، دون أى تدخل بشرى.

عن Mayada

شاهد أيضاً

الدكتور خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 84 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 53 يوما

متابعه ـ ندا حامد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، …