اخترق الفيسبوك: ماذا تفعل الآن

Loading

تغير اسمك أو عنوان بريدك الإلكتروني علي فيس بوك دون أن تدخل؟ هل أرسلت رسائل أو منشورات ليست لك عبر حساب فيس بوك الخاص بك؟ هل يسرد حسابك أنشطة جمع التبرعات غير المعروفة؟ أو هل بيانات الوصول الخاصة بك أصبحت عامة؟ كل هذا دليل قوي على اختراق حسابك على فيس بوك، إذا كنت متأثرًا ، فيجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية في أقرب وقت ممكن:

 

اخترق فيس بوك: إجراء فحص الفيروسات

أولاً ، قم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن برامج ضارة باستخدام برنامج حماية – حتى قبل تغيير كلمة مرور فيس بوك، إذا كان كلوغرز أو الآفات الأخرى يترصدون على جهاز الكمبيوتر ، فقد يتمكنون أيضًا من الوصول إلى بيانات الوصول التي تم تغييرها، يمكنك أيضًا إجراء عمليات فحص الآفات على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الأخرى للأمان.

 

بعد ذلك ، بالطبع ، كلمة مرور فيس بوك هي دورك: قم بتغييرها في أقرب وقت ممكن ، إذا كنت لا تزال تتمتع بحق الوصول إلى حسابك على فيس بوك،  هل لم يعد من الممكن تسجيل الدخول لأن المهاجمين كانوا قادرين على تغيير بيانات الوصول؟ ثم اتبع الخطوات الموجودة في معالج Facebook هذا لاستعادة الوصول إلى حسابك.

إذا تم إغلاق فيس بوك، فهذا مؤشر أيضًا على أنه قد يتم اختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بك أيضًا، لذلك هام: استخدم بيانات وصول مختلفة لكل تسجيل دخول على الإنترنت.

أبلغ الأصدقاء

تحقق الآن مما إذا كان وقائعك يحتوي على أي مشاركات غير معروفة، إذا كان الأمر كذلك فاحذفها، تحقق أيضًا مما إذا كان حسابك قد أرسل رسائل إلى الأصدقاء، في كلتا الحالتين ، إن أمكن ، قم بتحذير جميع جهات الاتصال التي تم اختراق حسابك وأن المحتوى الذي تنشره ليس لك.

إذا نشر المهاجمون روابط عبر حسابك ، فقد تكون محاولة لاختطاف المزيد من الحسابات أو أجهزة الكمبيوتر، لذلك ، نوصي أيضًا جهات الاتصال الخاصة بك باتخاذ التدابير المذكورة هنا من أجل السلامة.

 قم بإعداد مصادقة ثنائية

لمنع تكرار الحادث ، يمكنك استخدام المصادقة الثنائية لضمان أمان إضافي عند الاشتراك في فيس بوك: قم بتسجيل الدخول إلى مستعرض Facebook PC ، على سبيل المثال ، وانقر فوق رمز السهم والإعدادات في الزاوية اليمنى العليا . ثم انقر فوق ” أمان” و “تسجيل الدخول” على اليسار وبجوار “إعداد مصادقة ثنائية المراحل” على ” تحرير”، اتبع الإرشادات الموجودة على الصفحة لتنشيط الميزة.

 تحقق أيضًا من جميع إعدادات الأمان الأخرى لزيادة الأمان إذا لزم الأمر. ليتم إعلامك في المستقبل ، إذا أصبحت بيانات الوصول الخاصة بك عامة من خلال خرق البيانات .
تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …