وكالة ناسا: كويكب ضخم يتجه نحو الأرض في 29 أبريل

Loading

كويكب ضخم يسمى 1998 OR2 سوف يندفع إلى الأرض في 29 أبريل، وبينما يكون الكويكب كبيرًا بما يكفي لإحداث دمار على الأرض إذا ضرب كوكبنا، فلن يقترب من الاصطدام عندما يحلق في أواخر أبريل.

وفقًا لموقع الفضاء الأمريكي، قال العلماء في برنامج Asteroid Watch التابع لوكالة ناسا في تحديث على Twitter إنه في 29 أبريل، سيمر كويكب OR2 1998 بأمان بمقدار 3.9 مليون ميل / 6.2 مليون كيلومتر، حيث سيمر بآمان مسافة تتجاوز حوالي 16 ضعف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

وأضافوا في منشور آخر على تويتر: لا يوجد تحذير بشأن هذا الكويكب، بينما تصنف وكالة ناسا الكويكبات التي تأتي ضمن أقل من 4.6 مليون ميل (7.5 مليون كيلومتر) من الأرض بأنها يحتمل أن تكون خطرة، لا يوجد شيء يدعو للقلق من 1998 OR2.

بينما تقدر وكالة ناسا أن الكويكب يتراوح بين 1.1 و 2.5 ميل (1.8 إلى 4.1 كم).

وكتبت وكالة الفضاء الأمريكية على تويتر: “إن المدار مفهوم جيدًا ، وسوف يمر الكويكب بشكل غير ضار على مسافة 16 مرة إلى قمرنا، “لا ينبغي أن يكون هناك أي شخص قلق بشأن ذلك.”

كما أن الكويكب ضعيف جدًا في الوقت الحالي بحيث لا يمكن رؤية معظم التلسكوبات المنزلية، ولكنه كان مرئيًا في التلسكوبات الأكبر لبعض الوقت.

كان مشروع التلسكوب الافتراضي، وهو مرصد بعيد أسسه عالم الفيزياء الفلكية جيانلوكا ماسي من مرصد بيلاتريكس الفلكي في إيطاليا، يراقب الكويكب لمدة شهر تقريبًا، وينشر بشكل دوري صورًا جديدة لصخور الفضاء أثناء تسابقها عبر الكون بسرعة 19000 ميل في الساعة (31000 كم / ساعة)).

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جوجل تحتفل بالذكرى 25 لتأسيسها.. ما لا تعرفه عن أكبر محرك بحث في العالم

احتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 بالذكرى 25 لتأسيسه، وذلك في …