الهند تحصل على أول لقاح ضد كورونا بحلول نوفمبر المقبل.. إليك التفاصيل

Loading

ذكرت أحدث التقارير الإعلامية أن الهنود سيحصلون على دفعات مجانية من لقاح COVID-19 في غضون 73 يومًا في إطار برنامج التحصين الوطني (NIP) ، وهذا اللقاح ، الذي سيطلق عليه Covishield في الهند ، يتم تطويره من قبل جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة سويدية متعددة. الجنسيات وصنعها معهد مصل الهند (SII) ، أكبر منتج للقاحات في العالم.

كشفت مصادر من معهد الأمصال الهندي ، وفقًا لتقرير “healthsite” ، أن الحكومة الهندية منحتهم ترخيصًا خاصًا للإسراع بعملية بروتوكول التجربة ، والتي من المفترض أن تكتمل في غضون 58 يومًا.

لقاح كوفشيلد الهندي

من جانبه ، أعرب وزير الصحة الاتحادي الدكتور هارش فاردان عن أمله في أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزًا في الهند بحلول نهاية عام 2020. ونُقل عنه قوله: “أحد المرشحين لقاح COVID-19 لدينا في المرحلة الثالثة. من التجربة السريرية. نحن واثقون جدًا بالطبع، سيتم تطوير لقاح بحلول نهاية هذا العام. ”

أكدت النتائج الأولية لتجارب كوفيشيلد السابقة أن هذا اللقاح آمن، ولاحظ العلماء أيضًا أنه نجح في تحفيز استجابة الخلايا التائية (الخلية المناعية) في غضون 14 يومًا من التطعيم واستجابة الجسم المضاد في غضون 28 يومًا.

كيف ستعمل Covishield؟

تم تطوير هذا اللقاح بسلالة ضعيفة من الفيروس الغدي لنزلات البرد الشائع المشتق من الشمبانزي، وتم تعديله وراثيًا لضمان عدم قدرته على إصابة البشر ، كما تم حقن الفيروس الغدي بمواد وراثية من البروتين السطحي لـ SARS-CoV-2 المعروف باسم ارتفاع البروتين السكري (S) ، لأن هذا البروتين العالي يساعد الفيروس التاجي الجديد على التسلل إلى جسم الإنسان والتسبب في العدوى.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد أهمية توحيد الأدلة الاسترشادية الخاصة بأمراض الذكورة في كافة المنشآت الصحية

متابعه – ندا حامد أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على زيادة عدد …