واتس اب

غدًا سيتوقف واتس اب عن العمل على ملايين الهواتف حول العالم

Loading

سيتوقف واتس أب عن العمل على الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من iOS 9 و Android 4.0.3 اعتبارًا من يوم غد 1 يناير 2021، ولن يكون تطبيق الدردشة متوافقًا مع الهواتف القديمة، وهذا يعني أن المستخدمين سيحتاجون إلى التحديث إلى تشغيل أحدث نظام لمواصلة استخدام What Up.

هذه الخطوة هي جزء من نهج الشركة للتخلص من الأجهزة القديمة التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة ولا تتوافق مع آخر التحديثات الأمنية لتطبيق الدردشة. في العام الماضي ، أصبح تطبيق WhatsApp غير متوافق مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 8 أو أقدم وهواتف Android بالإصدار 2.3. 7 أو أكبر.

فيما يلي قائمة بالهواتف الذكية التي لن تدعم WhatsApp بحلول نهاية هذا العام.

أجهزة iPhone التي ستفقد الوصول إلى WhatsApp في عام 2021:

لن تتمكن أجهزة iPhone الأقدم من iPhone 4 من تشغيل WhatsApp اعتبارًا من العام المقبل، وسيحتاج المستخدمون إلى iOS 9 أو أحدث على الأقل لمواصلة استخدام تطبيق الدردشة، وإذا كنت تتساءل عن هذه الأجهزة، فإن القائمة تشمل iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S و iPhone 7 series و iPhone 8 series و iPhone X وسلسلة iPhone XS و iPhone XR و iPhone SE 2020 وسلسلة iPhone 11 وأحدث تشكيلة iPhone 12.

هواتف Android التي لن تتمكن من استخدام WhatsApp:

الهواتف التي لا تعمل بنظام Android 4.0.3 ستفقد إمكانية الوصول إلى واتس اب، وتشمل هذه الطرز HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و Samsung Galaxy S2، من بين الطرز الأخرى التي تم إطلاقها في عام 2012 تقريبًا.

قد يستمر بعض المستخدمين في استخدام WhatsApp على هواتفهم الذكية القديمة حيث قد تكون أنظمة التشغيل الخاصة بهم قد تلقت تصحيحًا مع تحديث، ولكن بالنسبة للآخرين، فإن الخيار الوحيد هو التخلص من الهاتف القديم وشراء هاتف ذكي جديد تمامًا بشرط أن يكون هاتفهم لا يمكن ترقيتها إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل.

إذا كنت لا تعرف نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS، فيمكنك التوجه إلى الإعدادات وتنفيذ الإجراءات التالية:

مستخدمو Android: الإعدادات> حول النظام أو حول الجهاز.

مستخدمو iPhone: انتقل إلى الإعدادات> عام> المعلومات.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جوجل تحتفل بالذكرى 25 لتأسيسها.. ما لا تعرفه عن أكبر محرك بحث في العالم

احتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 بالذكرى 25 لتأسيسه، وذلك في …