كويكب يمر بالقرب من الأرض بسرعة 16.5 كيلومتر في الثانية هذا الشهر

Loading

كشفت وكالة ناسا أن كويكبًا يسافر بسرعة تزيد عن 36 ألف ميل في الساعة يستعد للمرور بالقرب من كوكبنا بنهاية الشهر الجاري، ويبلغ طول الكويكب المسمى 2021 HH حوالي 34 مترًا، وفقًا لـ تحليل من وكالة ناسا.

وفقًا لموقع “RT” ، يعتقد الخبراء الذين درسوا الكويكب أنه يسافر بسرعة غير مفهومة تقريبًا تبلغ 16.5 كيلومترًا في الثانية ، أي ما يعادل 59400 كيلومترًا في الساعة (36900 ميل في الساعة).

بهذه السرعة ، يمكن أن يكمل مداره حول الأرض في أقل من ساعة، وللمقارنة يستغرق القمر حوالي 28 يومًا لإكمال دورة كاملة من كوكبنا.

حددت وكالة ناسا 2021 HH كجسم قريب من الأرض (NEO) ومع ذلك ، سيكون الكويكب أكثر من 14 مرة من مسافة الأرض والقمر عندما يصل إلى أقرب نقطة له من كوكبنا، مما يعني أنه أكثر من خمسة ملايين كيلومترات.

ومع ذلك ، تقدر هذه المسافة على أنها عرض شعرة من وجهة نظر فلكية ، ولهذا وصفتها وكالة ناسا بأنها جسم قريب من الأرض.

وقالت ناسا على موقعها على الإنترنت في مختبر الدفع النفاث: “الأجسام القريبة من الأرض هي مذنبات وكويكبات تدفعها جاذبية الكواكب القريبة إلى مدارات تسمح لها بالمرور بالقرب من الأرض. يرجع الاهتمام العلمي بالمذنبات والكويكبات إلى حد كبير إلى حالتها كبقايا ثابتة نسبيًا من عملية تكوين النظام “. النظام الشمسي منذ حوالي 4.6 مليار سنة. ”

تشكلت الكواكب الخارجية العملاقة (كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون) من تجمع مليارات المذنبات وبقايا أجزاء من عملية التكوين هذه هي المذنبات التي نراها اليوم.

وبالمثل ، فإن كويكبات اليوم هي القطع والقطع المتبقية من المجموعة الأولية للكواكب الداخلية التي تشمل عطارد والزهرة والأرض والمريخ. ”

حذرت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) من أن الأجسام القريبة من الأرض يمكن أن تشكل تهديدًا لكوكبنا ، وقالت: “من بين أكثر من 600000 كويكب معروف في نظامنا الشمسي ، هناك أكثر من 20.000 من الأجسام القريبة من الأرض. يمكن أن تصطدم الأجسام القريبة من الأرض. يمكن أن يتسبب كوكبنا ، اعتمادًا على حجمه ، في أضرار جسيمة. ”

“في حين أن فرصة اصطدام جسم كبير بالأرض صغيرة جدًا ، إلا أنها ستؤدي إلى قدر كبير من الضرر. وبالتالي، فإن الأجسام القريبة من الأرض تستحق جهود الكشف والتتبع النشطة “.

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

6 نصائح لنظام غذائي صحي في الصيف

إن النظام الغذائي الصحي في فصل الصيف وارتفاع الحرارة مهم جدًا للحفاظ على صحة الجسم …