3 نصائح صحية عليك معرفتها قبل شهر رمضان

Loading

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك الذي يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الإفطار والسحور خلاله إلى زيادة الوزن، غالبًا ما يُنظر إلى الشهر الكريم على أنه وقت لممارسة ضبط النفس والانضباط والتضحية والتعاطف مع الفقراء، من الجيد محاولة الحفاظ على هذه الممارسات حتى خارج ساعات الصيام، وباتباع الإرشادات البسيطة، قد يساعدك على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم والكوليسترول.

1. شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة المرطبة خلال شهر رمضان

اشرب الكثير من الماء بين الإفطار والسحور، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة أيضًا إلى زيادة التعرق، لذلك من المهم شرب السوائل لتعويض ما تفقده خلال اليوم (10 أكواب على الأقل).

يمكنك أيضًا زيادة تناول الماء عن طريق تناول الأطعمة المرطبة، جرب إضافة الخيار والطماطم إلى وجبة السحور أو تناوله كسلطة وقت الإفطار.

تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، لأن الكافيين حتى لا تضيف سعرات حرارية زيادة إلى نظامك الغذائي.

2. تناول الأطعمة المناسبة في السحور لتستمر خلال ساعات الصيام

يجب أن تكون السحور وجبة صحية توفر لك الطاقة الكافية لتستمر حتى الإفطار، اختر الأطعمة المناسبة لتحافظ على صيامك، سيوفر لك تناول الكربوهيدرات المعقدة، مثل الفاكهة والخضروات والفاصوليا والحمص، مصدرًا طويل الأمد للطاقة طوال اليوم.

قم بتضمين منتجات الألبان قليلة الدسم، مع وجبتك وحاول دمج الدهون الصحية غير المشبعة مثل الأفوكادو والمكسرات غير المملحة والزيتون وزيت الزيتون.

3. جدد مستويات الطاقة لديك من خلال تناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة

إن تناول ثلاث تمرات للإفطار هو طريقة تقليدية وصحية لبدء الإفطار، التمر مصدر ممتاز للألياف.

أدخل الكثير من الخضار لتوفير الفيتامينات والعناصر الغذائية الحيوية.

اختر الحبوب الكاملة التي تمد الجسم بالطاقة والألياف.

أضف اللحوم الخالية من الدهون المشوية أو المخبوزة والدجاج منزوع الجلد والأسماك للحصول على جزء جيد من البروتين الصحي.

بشكل عام، تجنب الأطعمة المقلية والمعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر، واستمتع بوجبتك وتجنب الإفراط في الأكل عن طريق الأكل ببطء.

 

تعليقات الفيسبوك

عن Mayada

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …