بعد وفاه اللاعب احمد رفعت .. بلاغ للنائب العام ضد مسئولي فيوتشر بتهم القتل الخطأ ومخالفه قانون الرياضه

Loading

 

 متابعه ـ ندا حامد 

قدم ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للسياده النائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاه اللاعب احمد رفعت حيث وصف الواقعه بانها احدي سجلات الاهمال ومخالفه القوانين في الوسط الرياضي. 

ومطالبا بمحاسبه كافه المسئوليين الرياضيين في نادي فيوتشر ومجلس ادارته باتهامات تتعلق بالقتل الخطأ ومخالفه قانون الرياضه رقم 71 لسنه 2017

حيث بدا محفوظ بلاغه بان سقوط أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر بالملعب بعد توقف عضلة القلب ولم يتم إسعافه بالشكل الملائم ونتج بعد ذلك وفاه اللاعب الضحيه ليكون المسئولين عن نادي فيوتشر مسئولين بمخالفتهم الاصول الفنيه واللوائح والقوانين عن جريمه القتل الخطأ طبقا لنص المادة 238 عقوبات.

واردف محفوظ في بلاغه بان مسئولي نادي فيوتشر في مخالفه صريحه لقانون الرياضه في المواد (79) و(81) و(83) حيث تلتزم الأندية بإعداد سجل متضمنًا تاريخ اللاعبين الطبى، محدث باستمرار ، وبمراعاه الاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض وإبرام وثيقة تأمين إجبارى ضد أضرار العمل الرياضي ووضع عقوبه علي مخالفه ذلك. 

واستطرد محفوظ في بلاغه .. ولهذا فقد وضعت ايضا المواد (88) و(93) و(94) من قانون الرياضه عقوبه الحبس والغرامة لمن استخدم العنف أو التهديد ضد اي لاعب وهذا ما صرح به اللاعب قبل وفاته في فيديو علي احدي الشاشات. 

و يعاقب مسئول النادي المخالف بذات العقوبات والتعويضات مع حرمانه من صلاحيته لإدارة النادي لمدة 5 سنوات.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه لسياده النائب العام بفتح تحقيق موسع في وفاه لاعب مودرن فيوتشر وتوجيه اتهام بالقتل الخطا ومخالفه قانون الرياضه ضد مسئولي نادي فيوتشر ومنعهم من السفر وقدم صحبه البلاغ فلاشه تحتوي علي مايثبت صحه البلاغ باقرار اللاعب ذاته بتلك الامور صراحه و بان هناك مسئولين عن وفاته وطالب باتخاذ اللازم قانونا. 

تعليقات الفيسبوك

عن نبض مصر الحره

قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ، ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري

شاهد أيضاً

وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة والمرور الميداني من جانب مديريات التموين علي مستوي كافة محافظات الجمهورية

متابعه ـ ندا حامد  في إطار توجية السيد / الدكتور شريف فاروق – وزير التموين …