مدني يخرج عن صمته .. ويدلي بأول تصريح منذ استقالته
كتبت // سماح رضا
صرح إياد أمين مدني، الأمين العام السابق لمنظمة “التعاون الإسلامي”، أن سبب استقالته من منصبه؛ لكونه “تعثر”، دون أن يوضح ما قصده بالتحديد، ووجه الشكر لكل من دعمه عقب استقالته.
جاء ذلك في أول تعليق له بعد الاستقالة، نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتعليق على هاشتاغ (وسم) أطلقه مغردون لتقديم الشكر له.
وأضاف في تغريدته: “لكل من غرّد ويغرد هنا، عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم. والفرد منا حياته مسِيرة وسعي، يوفق تارة ويتعثر أخرى، والأمر موكول لله”.

وتقدم مدني، الإثنين ، باستقالته من منصبه، وذلك بعد أيام من أزمة مع مصر سببتها “مزحة”.
وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أصدرته في اليوم نفسه، إن الاستقالة جاءت “لأسباب صحية”.
وأشارت إلى أن “السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً للمنظمة”، وهو الترشيح الذي سارعت مصر بتأييده.


