الأوقاف : الوزارة لم تصدر أي قرارات بغلق أي مسجد حتى الآن
كتبت : ميادة الزقزوق
قال الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ومدير غرفة عمليات الوزارة، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بغلق أي مسجد حتى الآن ، مضيفاً أن وزارة الأوقاف تدير أمورها بحكمة، وتحافظ على دورة عمل المساجد، مشيراً إلى أن المساجد سوف تعمل يوم عاشوراء، وعلى كل موظفى الوزارة تهيئتها كباقى الأيام للصلاة.
وأشار “طايع” ، إلى أن الوزير الدكتور مختار جمعة يتابع عمل المساجد بشكل مستمر، ويتواصل مع كافة قيادات الضبطية القضائية وأجهزة التفتيش الداخلية، محذراً أى شخص من المساس بالمساجد أو توظيفها سياسياً أو حزبياً أو مذهبياً، أو طائفياً.
وشدد على أن الوزارة تلتزم بالقانون ومنهج الأزهر، و لن تسمح بأي ممارسات طائفية ، لا في ذكرى عاشوراء ، ولا في غيرها، وأن أي محاولات لاستعراضات طائفية في مساجد آل البيت ستواجه بكل حسم وبالقانون.
وقال “طايع” ، أن أي وطني مخلص لوطنه لا يمكن أن يكون مثار فتن أو يعمل على إثارة أي اضطرابات أو قلاقل، وأن أي خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها سيواجه بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشي الوزارة.


