الصحة تغلق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بالدقهلية لمخالفتها الاشتراطات القانونية

متابعة – ندا حامد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بمحافظة الدقهلية، بعد ثبوت مخالفتها للاشتراطات الصحية والقانونية ومزاولة النشاط دون الحصول على التراخيص اللازمة.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية، لضمان الالتزام بالمعايير الصحية وحماية سلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن حملة تفتيشية مشتركة بين إدارة العلاج الحر بمديريات الشؤون الصحية والمجلس القومي للصحة النفسية، أسفرت عن ضبط وإغلاق 9 منشآت مخالفة في مدن بلقاس ونبروه وجمصة.

وشملت المراكز المغلقة 4 مراكز في بلقاس، و4 مراكز في نبروه، بالإضافة إلى مركز واحد في جمصة، وجميعها كانت تعمل دون تراخيص قانونية وبمخالفات متعددة للاشتراطات الصحية والفنية.

وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع استمرار الحملات الرقابية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن المخالفات شملت غياب المدير الفني المؤهل، ومزاولة النشاط بدون ترخيص، وضعف إجراءات مكافحة العدوى، وعدم توافر التجهيزات الطبية اللازمة، وعدم وجود سجلات طبية منتظمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد النحاس، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية بالمجلس القومي للصحة النفسية، أن هذه المراكز خالفت قوانين تنظيم المنشآت الطبية والصحة النفسية والبيئة، مما يمثل خطرًا مباشرًا على النزلاء.

ودعا إلى ضرورة التحقق من تراخيص أي منشأة طبية قبل التعامل معها، والإبلاغ عن المخالفات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

وتؤكد وزارة الصحة استمرار جهودها في الرقابة الصارمة على المنشآت الطبية لضمان تقديم خدمات آمنة وموثوقة وحماية صحة المواطنين.

قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ، ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري

You May Have Missed