علي عبد العال يطالب بضم الصناديق الخاصة لموازنة الدولة: أصبحت بوابة للفساد
كتبت : نوران عبد المجيد
طالب علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، بنقل الصناديق الخاصة بشكل كامل إلى الموازنة العامة للدولة، قائلًا إنها نشأت بهدف نبيل لكنها أصبحت «بوابة للفساد».
وقال عبد العال، تعقيبًا على كلمة للنائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، حول الدعم العيني والصناديق الخاصة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن «بوابة الفساد هي الدعم العيني، أعتقد أن تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن الفساد في القمح أظهر أن هناك منظومة فاسدة سببها الدعم العيني، وهكذا هو الحال بالنسبة للسكر، فمحافظات الصعيد المنتجة للسكر لديها مشاكل مع السكر».
وأشار عبد العال إلى أن نواب الشعب يحاولون قدر الإمكان «السير بالسفينة إلى بر الأمان»، مضيفًا: «نحن في ظروف اقتصادية صعبة ومقبلون على قرارات قد تكون صعبة، ولابد من الجميع التضامن مع هذه القرارات، مع ضرورة ترتيب الحكومة لأولوياتها».
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في وقت سابق عن تحويل نسبة 10% من الإيرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة إلى الخزانة العامة للدولة، في إطار الجهود لزيادة موارد الدولة وتقليل العجز في الموازنة العامة.


