محافظة الإسكندرية تعمل على إنشاء هدار على وادي مريوط كإجراء احترازي لتجنب غرق الإسكندرية خلال موسم الشتاء

كتب/عادل خليف

في إطار الاستعدادات المسبقة لمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية لاستقبال موسم الأمطار و لمواجهة ومنع أزمة غرق المدينة ، وإتخاذ اﻹجراءات الاحترازية اللازمة لنهو الأعمال المطلوب تنفيذها لعدم تكرار تلك الأزمة .

اجتمعت الدكتوة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية، بجميع الجهات المسئولة عن انشاء هدار على وادي مريوط أمام محطات رفع الثروة السمكية للتحكم في منسوب المياه فى وادي مريوط و توفير جميع المعدات والاليات لمواجهة الأمطار، و تحديد الأماكن والنقاط التي يمكن أن تتعرض للغرق خلال موسم النوات و لتجنب حدوث أي مشكلات خلال موسم الشتاء.

و أكدت الخولي بأننا لن نسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام قبل الماضي،  مشيرة بأن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بكل جهده لايجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الازمة في السنوات القادمة، وأن من يخطئ  سيحاسب على الفور ولا تهاون في ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار كل جهة علي حدة .

وخلال الاجتماع ؛ تم استعراض اهمية انشاء هدار على بحيرة مريوط ، حيث يقوم الهدار بتثبيت مناسيب المياه في البحيرة لمنع تعريض المناطق المحيطة للغرق فى حالة ارتفاع منسوب المياه خلال موسم الأمطار ويقوم الهدار بتنظيم المياه في الاتجاهين فيقوم بمنع المياه القادمة من غرب النوبارية لوادي مريوط والعكس في حالة ارتفاع المنسوب .

حضر الاجتماع كلا من اللواء أحمد متولى سكرتير عام المحافظة، و اللواء أحمد الصحصاح نائب رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، والمهندس أحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الغربية لهيئة تنمية الثروة السمكية والمهندس محمود الدسوقى وكيل وزارة الري بالاسكندرية.

 

You May Have Missed