واشنطن: خام برنت يرتفع إلى 37ر61 دولار للبرميل

كتبت//سماح رضا

واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفاعها في ختام التعاملات الأمريكية  الثلاثاء، في حين وصل سعر خام مزيج برنت القياسي لنفط بحر الشمال إلى أعلى مستوى له منذ عامين.وارتفع سعر خام برنت بمقدار 47 سنت أي بنسبة 8ر0% إلى 37ر61 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل، في حين ارتفع السعر بنسبة 8% تقريبا في ختام تعاملات الشهر الحالي مقارنة بنهاية الشهر الماضي.
في الوقت نفسه ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات اليوم بمقدار 23 سنتا عن تعاملات أمس إلى 38ر54 دولارا للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ شباط/فبراير الماضي. كما أنهى الخام تعاملات الشهر الحالي بارتفاع نسبته 7ر4% عن الشهر الماضي.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك في فيينا يوم 30 /نوفمبر المقبل لمناقشة حصص الإنتاج.

You May Have Missed