التحقيق في إصابة طالب على يد معلمته بنزيف بشبكية العين

كتبت : ماجده النخلاوي 

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقات عاجلة فيما تداوله أحد المواقع الإلكترونية الأربعاء الماضى تحت عنوان “مأساة طالب بالمرحلة الإعدادية.. قيام معلمة بضربه وإصابته بنزيف بشبكية العين لرفضه أخذ درس خصوصي”.

وكان مركز معلومات النيابة الإدارية رصد الخبر السالف والذي جاء في طياته تقدم محمد على والد ” أسامة محمد على ” الطالب بمدرسة نجيب محفوظ الإعدادية إلى قسم شرطة روض الفرج ضد معلمة الفصل للغة العربية يتهمها بإصابة نجله والتعدي عليه بالضرب وإصابته إصابة خطيرة.

وقال والد الطالب: ” قامت مدرسة الفصل بضرب الطالب بسبب عدم اشتراكه بمجموعات التقوية بالمدرسة وأخذ درس خصوصي عندها “.

وأشار الأب إلى أن نجله متفوق بمادة اللغة العربية وليس بحاجة لتحسن مستواه كما استنكر موقف إدارة المدرسة وعدم الاهتمام بالطفل بالرغم من إصابته في عينه وتركه يعاني من الإصابة ولم يقوموا بالاتصال بالإسعاف لمحاولة إنقاذه، موضحا أنه تلقى اتصالًا من نجله أسامة وذهب إلى المدرسة ووجده مصابًا في عينه وطلب من إدارة المدرسة عقب وصوله اتصالهم بالإسعاف ولكنها رفضت مؤكدا عدم اهتمام المدرسة بابنه بالرغم من وجود طبيبة وزائرة صحية داخل المدرسة.

وأكد أنه أخذ نجله إلى مستشفى الرمد لتوقيع الكشف الطبي عليه الذي أثبت إصابته بورم في شبكية العين وكسر بالبيت الزجاجي وارتشاح في قاع العين، وأضاف الأب أن المعلمة لم تكتف بما فعلته ولكنها قامت بمنعه من دخول الحمام بالرغم من علمها بأنه مريض بالسكر وتم تحرير محضر شرطة وقيد برقم 7214، روض الفرج، وطالب الأب بحق ابنه وبالتحقيق في الواقعة، وأحيلت الواقعة للتحقيق العاجل بمعرفة نيابة التعليم القسم الثاني بالقاهرة.

You May Have Missed