اجتماع السيسى مع البشير لمناقشة آخر التطورات على الساحة الأفريقية
كتبت : ميادة الزقزوق
قام الرئيس السيسي فور وصوله إلى الخرطوم بعقد اجتماعاً مع الرئيس عمر البشير، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، وأهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التى عقدت على المستوى الرئاسى لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التى تلبى طموحات الشعبين، وتحقق المصلحة المشتركة وفقاً لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم التوقيع عليها فى ختام أعمال اللجنة المشتركة.
وانضم إلى الاجتماع فى وقت لاحق الرئيس الشادي ادريس ديبى والرئيس الأوغندي يورى موسيفينى، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الأفريقية وسبل دعم جهود احلال السلام والاستقرار فى ربوع القارة.


