تفاصيل إحباط سطو مسلح على سيارة نقل أموال بالأقصر
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة سرقة مبالغ مالية بالإكراه من سيارة نقل أموال تابعة لمكتب بريد الأقصر.
وكان مركز شرطة القرنة تلقى بلاغا من وكيل منطقة بريد الأقصر، بأنه حال قدومه في مأمورية نقل أموال من مكتب بريد الأقصر إلى مكاتب البريد الفرعية بدائرة المركز ومركز شرطة أرمنت بسيارة هيئة البريد قيادة “رمضان س.ب” مُحملة بمبالغ مالية في حراسة قوة من قسم شرطة الأقصر”.
وحال سيره بناحية حاجر المريس شاهد أحد الأشخاص يدفع عربة كارو بدون دابة أمام السيارة مما أدى إلى قيام قائد السيارة بالتوقف لاستبيان الأمر، حيث فوجئوا بشخصين أحدهما ممسك بيده بفرد خرطوش والآخر ممسك بسلاح أبيض وحال مشاهدتهما لمساعد الشرطة شاهرًا سلاحه الآلى، لاذا بالفرار، وعقب ذلك قاموا باستكمال مأموريتهم تجاه مكاتب البريد المختلفة.
وبتكثيف التحريات أكدت فرق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “عرفة أ.ع”، ومقيم بدائرة القسم،”محمد ا.ح”، سبق اتهامه في 3 قضايا “تبديد – مخدرات – سرقة بالإكراه” –(هارب)، و”أحمد ع.ب” سن 22، سبق اتهامه في 4 قضايا “سرقة بالإكراه –سلاح – سرقة كابلات –مخدات- سرقة سيارة بالإكراه ” – (هارب).
عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبط المتهم الأول وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين حيث أعدا لذلك الأسلحة النارية المستخدمة إلا أنهم وحال تنفيذ الواقعة اكتشفوا وجود فرد الشرطة المعين لخدمة تأمين السيارة فلاذوا بالفرار هاربين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.


