“دمياط” تطلق مبادرة لمكافحة الدروس الخصوصية .. والبداية مبشرة
تفقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم،اليوم السبت ،فعاليات مبادرة (شارك- تعلم- بالمجانية) والتى أطلقتها محافظ دمياط من أجل مكافحة الدروس الخصوصية والحد منها ، حيث تنافست جميع الإدارات التعليمية أمس على مجموعات التقوية المجانية لإرساء مفهوم لا للدروس الخصوصية.
وأكد وكيل الوزارة أن دمياط أعلنت مكافحتها للدروس الخصوصية وتشرع فى القضاء عليها بتلك المجموعات المجانية التي سوف تستمر كل أيام الجمعة والسبت طوال العام الدراسي بجميع الإدارات التعليمية، مضيفًا أنه بسبب التوافد الكبير من الطلاب التر لا تقل عن 5000 طالب وطالبة لحضور هذة المجموعات ، وكذلك تسابق معلمي المحافظة بالاشتراك بالمبادرة بدون أجر مساهمة منهم في تلك المجموعات، بشرح المواد المختلفة وفق النظام التعليمى الجديد ، سيتم إضافة يوم آخر بعد اليوم الدراسى لتصبح المبادرة ثلاث أيام أسبوعية.
وأضاف “سويلم” أنه تفقد مدرسة دمياط الثانوية العسكرية ، ومدرسة اللوزي الثانوية بنات ، والثانوية الفنية بنات بإدارة دمياط التعليمية ، ومدرسة الثانوية بالخياطة ، التي كان بها مجموعات تقوية للمرحلة الثانوية والإعدادية والابتدائية التابعة لإدارة عزبة البرج التعليمية ، ومدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة دمياط الجديدة ، كما تفقد باقي القيادات التعليمية بديوان المديرية باقي الإدارات ومعظم المدارس بالمحافظة
وطالب “سويلم” أولياء الأمور بالتعاون مع الوزارة لإنجاح هذه المحاولات ومكافحة الدروس الخصوصية والقضاء عليها تمامًا ، مضيفًا أنه لا بديل للطالب سوى العودة للمدرسة والإستفادة من هذه المجموعات المجانية داخل المنشآت التعليمية.


