“ترامب” يبحث مع قائدي كوريا الجنوبية واليابان التهديد النووي الكوري الشمالي

Loading

كتبت // سماح رضا

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،الخميس، بنظيره الكوري الجنوبي مون جاي- إين ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين في هامبورج، فيما تهيمن التجارب الأخيرة لكوريا الشمالية في إطلاق الصواريخ البالستية على المحادثات.
وجاء الاجتماع بعد وقت قصير من لقاء مون بنظيره الصيني شي جين بينج في برلين، حيث اتفق الطرفان على أن توقيع عقوبات أغلظ على كوريا الشمالية أمر ضروري، حسبما أفاد مسؤولون من كوريا الجنوبية.

يذكر أن بيونجيانج أجرت سلسلة من تجارب إطلاق الصواريخ البالستية في الأشهر الأخيرة، مما أغضب الدول الكبرى وسط قلق متزايد من تطوير النظام العدائي لترسانته النووية.

وأشاد زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بأول تجربة ناجحة في بلاده لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، قال إنها ستكون الأولى من بين “هدايا” عديدة موجهة إلى الولايات المتحدة.
وألمح ترامب في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم في وارسو إلى رد فعل “عنيف للغاية” من واشنطن.

وقال ترامب: “لا أحب الحديث عما خططت له، لكن في جعبتي بعض الأمور العنيفة التي ندرسها (في أمريكا). لا يعني هذا أننا سننفذها. أنا لا أرسم خطوطا حمراء”.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي :”إنه لعار أن يتصرفوا بهذه الطريقة ، ولكنهم يتصرفون بشكل خطير للغاية، ولابد من عمل شيء ما فيما يتعلق بذلك”.
وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم إن تجربة كوريا الشمالية الناجحة لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، لا تدفع الولايات المتحدة الى الحرب مع هذه الدولة المارقة.
تعليقات الفيسبوك

عن نسمة معيط

شاهد أيضاً

جهاز تنمية التجارة الداخلية يعلن انطلاقة جديدة بتطوير منظومة عمل السجل التجارى وتيسير قيد الشركات بالسجل   

متابعه ـ ندا حامد  تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية …