قائمة فى حب مصر: السيسى وجه خطابه للشعب وليس للبرلمان فقط

Loading

قالت فاطمة رجب، المتحدث الرسمي لقائمة في حب مصر للمحليات: إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام مجلس النواب شمل طرح لما سبق إنجازه منذ فترة توليه قبل وجود البرلمان ورؤية لما سيحدث بعد ذلك من مشاريع قومية بدأت بالفعل، وإن أستكمال المشاريع وبنائها يحتاج إلى إدارة محلية وقانون محلي يضمن الحفاظ على تلك المشاريع ومراقبة منفذيها لأن الإدارة المحلية هي التي ترعي الخدمة المجتمعية للمواطن، ولم ينسي أي طائفة في المجتمع فقد ذكر كل أطياف الشعب لما عليهم من مسئولية تجاه الوطن.

وأكدت رجب في بيان صحفي اليوم، أن خطاب الرئيس تضمن انتقال السلطة التشريعية لمجلس النواب بشكل رسمي، وهذا أمر يحتاج إلى بذل جهد كبير من السادة النواب للنهوض بالمجتمع، ووضع الإطار العام للقوانين المصرية وحقوق المواطن المصري البسيط.

وأضافت رجب أن الشباب هم الأمل ولم ينس الرئيس ذكرهم بالخطاب ولابد أن يكون هناك تمثيل أكبر للشباب لتحقيق آمالهم وطموحات في عام مثل ٢٠١٦ ( عام الشباب المصري ) لأنه يجب أن يكون هناك حوار مفتوح دائم معهم لسد الفجوة بينهم وبين الدولة وهو ما أكد عليه الرئيس.

وأشارت المتحدث الرسمى لقائمه في حب مصر إلى أن الرئيس تفهم بكل حكمة ما يريده الشباب لأنهم الأمل والنقاء لهذا الوطن ،وإيمان الدولة بدور المرأه المصرية خَص ذكرها في خطابه فتبقي على النائبات الحفاظ على القوانين التي تخص المرأة وعليهن اقتراح قوانين للدفاع عن حقوق المرأه في المجتمع مؤكدة أن الخطاب كان موجها لكل الشعب وليس للبرلمان فقط.

واختتمت فاطمة رجب حديثها بأن قائمة في حب مصر للمحليات تستعد بكامل قيادتها للقيام بواجبها الوطنى في التأسيس لنموذج محلى قومى قائم على دراسة الاحتياجات الحقيقية لأبناء الوطن بمختلف طوائفهم الفكرية والسياسية معتمدا بالأساس على سواعد شبابة وخبرة شيوخة ودعم الشعب المصرى بأكمله.

تعليقات الفيسبوك

عن Raymond Adel

شاهد أيضاً

“حجازي” : هدفنا توفير بيئة جاذبة و ممتعة للتعلم

 كتبت – تقى حسام اجتمعت اليوم لجنة التعليم بمجلس النواب، بمشاركة الدكتور رضا حجازي وزير …